الاثنين، 2 يونيو 2014

أكد عدد من العلماء والباحثين بالمركز القومى للبحوث على وجود عدد من الأبحاث جار العمل عليها بشأن فيروس كورونا

أكد عدد من العلماء والباحثين بالمركز القومى للبحوث على وجود عدد من الأبحاث جار العمل عليها بشأن فيروس كورونا بعضها يتعلق بأساليب جديدة لسرعة تشخيص الفيروس، والبعض الآخر عزل الفيروس وإنتاج لقاح له، وجاء ذلك خلال الندوة التى عقدت صباح اليوم حول فيروس كورونا بالمركز القومى للبحوث.

وقال الدكتور أحمد جعفر أستاذ المناعة بالمركز القومى للبحوث، إن أعراض فيروس كورونا تتشابه مع فيروس الأنفلونزا، مثل صعوبة التنفس والكحة والزرقان وانسداد الجيوب الأنفية واستمرار ارتفاع درجة الحرارة والتى تزيد عن 38 درجة لأكثر من 3 أيام.

وأشار إلى أن خطورة الفيروس تتمثل فى سرعة انتشاره من إنسان لإنسان، حيث ينتشر على مساحة 200 كيلو متر فى ساعة، ويعيش فى ارتفاع 5 قدم وتصل مدة حضانته 12 يوما، ويعيش الفيروس خارج جسم الإنسان على الأسطح لمدة 6 أيام.


وأوضح أن هناك شركتى أدوية عالمية توصلتا للقاح أولى وقائى من الفيروس، لكن هذا اللقاح مازال فى مرحلة الاختبارات الأولية للتأكد من فعاليتها.

ومن جانبه، قال الدكتور أشرف بركات رئيس قسم الأمراض المشتركة بالمركز القومى للبحوث، إن فيروس كورنا ظهر سنة 1912 ولكن خسارته ظهرت 1960 عندما بدأ يتحور لأنه يدخل الخلية فى جسم الإنسان ويوجهها بالطريقة المعينة، وتأتى صعوبة التعامل مع هذا الفيروس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق