السبت، 7 يونيو 2014

مؤتمر الاتحاد الأسيوى للكبد " APASL"

مؤتمر الاتحاد الأسيوى للكبد " APASL" فى دولة عربية لثانى مرة وفى مصر بالذات فى الفترة من 12: 13 يونيو الحالى، وذلك تتويجا لجهود مجموعة من أطباء الكبد المصريين أعضاء الجمعية خلال السنوات الماضية، حيث تم إقامته فى القاهرة عام 2008 باعتبار أن مصر دولة آسيوية أيضا.

وصرح الدكتور جمال شيحة، أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بطب المنصورة، رئيس جمعية رعاية مرضى الكبد بالدقهلية، رئيس المؤتمر، بأن المؤتمر يشارك فيه أكثر من 1000 طبيب من مختلف دول العالم.

وأوضح أن الموضوع الرئيسى لمؤتمر هذا العام عن تليف الكبد(liver fibrosis) ، حيث جرت العادة أن تتم دراسة مواضيع الفيروسات الكبدية أو أورام الكبد فى مثل هذا النوع من المؤتمرات، أما الموضوع الرئيسى لمؤتمر هذا العام فسيكون عن تليف الكبد فهذا أول مؤتمر يكرس لهذا الموضوع، وبدعوة أكثر من 50 خبيرا من كبار أساتذة الكبد فى العالم لإلقاء محاضرات عن كل ما يتعلق بمرض التليف الكبدى.

وقال إنه يتم استعراض الجديد فى كيفية حدوث تليف الكبد، والتى يمكن عند فهمها استنباط الأدوية الجديدة لمنع حدوثه أو وقف تطوره.

كما يتم عرض الطرق الحديثة فى تشخيص تليف الكبد سواء عن طريق أنواع جديدة من تحاليل الدم أو بعض أجهزة الاشعة الحديثة.

وأشار الدكتور جمال شيحة إلى أنه سيتم عرض نتائج الأبحاث الخاصة بالأدوية الجديدة لعلاج تليف الكبد على مستوى الخلايا، والتى سوف تحدث ثورة حقيقية فى عالم الطب عند انتهاء الأبحاث الخاصة بها.

وقال إنه تم وضع الخطوط العامة الإرشادية لتشخيص وعلاج تليف الكبد ونشرها فى مجلة الكبد الدولية باسم توافق القاهرة عام 2008.

وأوضح أنه سيتم تحديث هذه الأبحاث فى هذا المؤتمر ليكون ذلك مرجعا أساسيا لهذا المرض للسنوات المقبلة لكل أطباء الكبد فى العالم، وهذا إنجاز كبير لمصر، حيث سيكون هذا التوافق العلمى فى مجال التليف الكبدى باسمها، وتم على أرضها. وقال إنه سيتم استعراض آخر نتائج أبحاث الأدوية الحديثة لعلاج فيروس سى.




facebook

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق