الجمعة، 20 يونيو 2014

علاج الفيروسات الكبدية

التقى الدكتور عادل العدوى وزير الصحة والسكان بمكتبه اليوم الثلاثاء، وفداً من السفارة الأمريكية بالقاهرة ضم مستشار سفير الولايات المتحدة الأمريكية بمصر "دافيد ثورن" و"ماري وات" مدير هيئة المعونة الأمريكية بمصر، وذلك لمناقشة سبل التعاون في مجال مكافحة وعلاج الفيروسات الكبدية.
كما أشار إلى أهمية تقوية أواصر التعاون مع جميع الشركاء في جميع المجالات وخاصة في مجال الصحة والتنمية، وأكد على أن الفيروسات الكبدية تشكل تهديداً لصحة وسلامة الشعب المصري حيث تصيب حوالي 8 ملايين مواطن في الوقت الحالي .
وأضاف أن الوقاية من الإصابة بالفيروسات الكبدية هي أحد الركائز الأساسية لدحر هذا الوباء، لذا توليه وزارة الصحة والسكان أهمية بالغة.
وتشمل خطة الوقاية تعزيز نظم الترصد الخاصة باكتشاف وانتقال المرض، تعزيز نظم سلامة الدم وممارسات مكافحة العدوى، زيادة الوعي المجتمعي بأخطار المرض وطرق الوقاية منه وكذلك تحسين الرعاية والعلاج لمنع الأمراض الناجمة عن الفيروسات الكبدية والتي تشمل تليف الكبد والسرطان.
وقد أكد الوفد دعم الولايات المتحدة الأمريكية للخطوات الجادة التي تتخذها مصر من أجل توفير العلاج الجديد الفعال للمرضى المصابين بأسعار لا تشكل عبءً على الدولة، وكذلك دعمهم للخطة القومية للوقاية من الفيروسات الكبدية والتي من شأنها تقليل الانتشار والعدوى ومن ثم خفض العبء المرضى للإصابة بالفيروسات الكبدية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق