الخميس، 14 أغسطس 2014

دقصت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA"، أمس، على طرح مستحضر صيدلى جديد لعلاج الأرق واضطرابات النوم. ويُعرف هذا العلاج باسم " Belsomra

د
قصت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA"، أمس، على طرح مستحضر صيدلى جديد لعلاج الأرق واضطرابات النوم. ويُعرف هذا العلاج باسم " Belsomra "، ويحتوى على المادة الفعالة " suvorexant"، ويوجد فى صورة أقراص يتناولها المريض عن طريق الفم، ومتوفر فى 4 تركيزات مختلفة 5 مجم، 10 مجم، و15 مجم و20 مجم، ويتناوله المريض قيل الدخول إلى السرير بحوالى 30 دقيقة.

وتؤكد إدارة "FDA" أن عقار " Belsomra " لا ينصح بتناوله أكثر من مرة فى الليلة الواحدة، على أن يتم ذلك قبل 7 ساعات على الأقل من موعد الاستيقاظ، ويجب ألا يتجاوز ما يتناوله الشخص من هذا الدواء 20 مجم بمعدل مرة واحدة فى اليوم.
وينتمى عقار " Belsomra " إلى مجموعة حاصرات "مثبطات" مستقبلات الأوريكسين " orexin "، ويعد الدواء الأول الذى يتم التصديق عليه من هذه المجموعة، وهذه المادة الكيمائية المسئولة عن تنظيم دورة النوم والاستيقاظ الخاصة بالإنسان، فيما يقوم عقار " Belsomra" بتغيير إشارات عمل الأوريكسين فى المخ.
وأكدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن تناول أقل جرعة فعالة قدر الإمكان من هذا الدواء يمكن أن يحد من الآثار الجانبية التى قد يشعر بها الشخص فى اليوم التالى، مثل الشعور بالنعاس، خاصةً خلال الأعمال التى تتطلب الانتباه مثل قيادة السيارة.
وتمتلك شركة ميرك " Merck"، والتى تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، الحق الحصرى فى تسويق هذا الدواء الجديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق