الثلاثاء، 5 أغسطس 2014

مرض السنطات الجلدى

هناك نوع من الأمراض الجلدية غير المعروفة, والتى تشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان, ولا يوجد الوعى الطبى الكافى لمتابعة هذا المرض الذى يطلق عليه "السنطات الجلدية".
تشير الدكتورة نهى رشوان الأخصائية الجلدية وتجميل الجلد والليزر, أن مرض السنطات الجلدى يعد من الأورام الجلدية غير سرطانية وتكون الإصابة به نتيجة فيروس يصيب الجلد, ويساعد فى نمو الطبقة الخارجية من البشرة أو الجلد أى أجزاء جلدية زائدة.
وتضيف, أنه يكون أكثر ظهورا وإصابة فى اليدين والأصابع, وفى بعض الحالات يظهر فى المناطق الحساسة فى الجسم مثل العانة والقناة الشرجية وداخل المهبل.
وتشير أخصائية الجلدية, أنه يكون على شكل حبيبات صغيرة ممزوجة بالون الأبيض وفى بعض الأحيان تكون خشنة فى ملمسها, ويعتمد شكل السنط على نوع الفيروس الذى ساعد فى الإصابة بالمرض.
تضيف أخصائية الجلدية, أن العدوى فى هذا المرض تكون عن طريق انتقال الفيروس من شخص إلى آخر عن طريق اللمس, وعند حدوث الإصابة يكون هناك بعض الألم الشديد, وهناك أنواع أخرى لا تتسبب فى الألم, ولكن هناك بعض أنواع السنطات التى تتسبب فى الإصابة بسرطان الرحم.
وتؤكد أن العلاج الأفضل يكون عن طريق الكى الكهربائى أو بالليزر, ويكون ذلك طبقا لمكان الإصابة, وأيضا هناك نوع آخر من العلاج يكون عن طريق استخدام بعض الكريمات التى تحتوى على مواد مقشرة والغنية بفيتامين "ا".
كما يمكن انتقال هذا الفيروس عن طريق حمامات السباحة, بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعانون من نقص فى الجهاز المناعى للجسم.
وتنصح رشوان, بالإكثار من تناول الأطعمة التى تساعد فى تقوية المناعة, والاهتمام بالنظافة الشخصية ومحاولة عدم النزول فى حمامات السباحة بكثرة واستبدال تلك المياه بمياه البحر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق