السبت، 19 يوليو 2014

وزارة الثقافة تبدا مشروع اقرا بالجامعات بانشاء مراكز لبيع الكتب باسعار مخفضة

بحث الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، والدكتور جابر عصفور، وزير الثقافه، وسائل دعم التعاون والتكامل بين الوزارتين، وذلك من خلال مجموعه من الانشطه الثقافيه والفنيه التي تستهدف طلاب الجامعات والمعاهد بما يساهم في تشكيل العقل والفكر وتكوين الشخصيه المتكامله للطالب الجامعي. 

كما تناول الاجتماع الذي عقد، اليوم الثلاثاء، اهميه الانشطه الثقافيه كمكون اساسي لشخصيه الطالب، واهميه تعزيز التنوع الفكري وقبول الآخر. 

وتم الاتفاق علي ان تبدا وزاره الثقافه في تنفيذ (مشروع اقرا) بالجامعات وذلك من خلال انشاء مراكز لبيع الكتب التي تثري ثقافه الطالب الجامعي، وذلك باسعار مخفضه، وتوفير اشتراكات مخفضه ايضاً تتيح للطالب مشاهده المسرحيات. 

كما تناولت المناقشات التي شارك فيها قيادات من الوزارتين دعم الانشطه المختلفه بالجامعات من خلال ما تقدمه ادارات رعايه الشباب والاتحادات الطلابيه والاسر الجامعيه، ويشمل ذلك الندوات والمحاضرات والعروض المسرحيه، والمعارض والموسيقي والفرق الغنائيه وغيرها. 

كما تم الاتفاق علي تنظيم مهرجان سنوي لابداعات الشباب الجامعي بالتعاون بين الوزارتين، واهميه تنميه ورعايه المنتج الثقافي والفني للطلاب الموهوبين بالجامعات واساليب تقديمها للمجتمع، وكذلك الاستفاده من المنتج الفني والثقافي لوزاره الثقافه لطلاب الجامعات، ويشمل ذلك المسرح والاوبرا والافلام التسجيليه والكتب والفنون والمعارض وغيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق