الخميس، 10 يوليو 2014

تعاون مصرى سعودى فى مجال التعليم الفنى

التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم صباح اليوم مع السيد عبد الحميد بن محمد اليوسف مساعد مدير مجموعة بن لادن السعودية وعدد من أفراد المجموعة، لبحث سبل التعاون بين الوزارة والمجموعة في مجال التعليم الفني والتدريب المهني. حضر اللقاء المهندس محمد الحلواني رئيس قطاع التعليم الفني، والأستاذة نرمين النعماني مستشار الوزير للتعاون الدولي، وذلك وفقا لما جاء في موقع وزارة التربية والتعليم.
أكد أبو النصر في بداية اللقاء على حرص الوزارة على توفير التخصصات المطلوبة من طلاب التعليم الفني، لتلبية احتياجات سوق العمل، لافتا إلى أن ذلك يتم من خلال تدريب الطلاب بالمصانع، أو إنشاء مصانع داخل المدارس الفنية.
واستجاب الوزير لطلب مجموعة بن لادن توفير الأيدي العاملة المصرية من طلاب وخريجي التعليم الفني للعمل بالمجموعة، وطالبهم بتحديد المهارات والتخصصات والأعداد المطلوبة.
تم الاتفاق خلال اللقاء على اختيار مركز من مراكز التدريب المتخصصة في مجال التشييد والبناء في مصر ــ وهو تخصص المجموعة ــ لتدريب فنيين في هذا المجال للعمل بالمجموعة، على أن يتم الإشراف عليه بالتعاون بين المجموعة والوزارة.
قدم ممثلو "بن لادن" الشكر للوزير على استجابته السريعة، وأكدوا على ترحيبهم بالأيدي العاملة المصرية للعمل بالمجموعة، لأنها توفر ميزة نوعية هامة وهي معرفتهم باللغة العربية، وأبدوا استعدادهم التام للمساهمة في تدريبهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق