الاثنين، 14 يوليو 2014

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن بدء مرحلتها الأولى لحملتها التى تم أطلاقها من قبل تحت عنوان " نحو مستشفيات نظيفة " خلال الأسابيع القليلة القادمة داخل 16 مستشفى

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن بدء مرحلتها الأولى لحملتها التى تم أطلاقها من قبل تحت عنوان " نحو مستشفيات نظيفة " خلال الأسابيع القليلة القادمة داخل 16 مستشفى كنموذج أولى تمهيداً لتعميمه على باقى مستشفيات الوزارة على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بديوان عام وزارة الصحة مع مديري المستشفيات بحضور رئيس الإدارة المركزية للتنمية المحلية لمتابعة تنفيذ المرحلة الأولى وتضم مستشفيات الساحل وأحمد ماهر والهلال ومعهد القلب ومنشية البكرى والمنيرة العام وبولاق العام وحميات العباسية وصدر العباسية وام المصريين وحميات امبابة وصدر الجيزة والتحرير العام و امبابة العام والصف واطفيح.

وقد ناقش الاجتماع الوضع الحالي للنظافة بالمستشفيات ورصد الاحتياجات اللازمة لنظافة المستشفيات التى سيقوم بتوفيرها المجتمع المدني وكذلك الوضع الحالي للإشغالات حول المستشفيات ، اضافة الى وضع خطة لمكافحة القوارض والحشرات.

جاء ذلك بناءا على اعلان الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان الأسبوع الماضي عن تدشين حملة نحو مستشفيات نظيفة ، لخلق بيئة نظيفة وجذابة داخل المستشفيات التى تستقبل المرضى ، مشيراً إلى أن حجر الأساس لتطوير المظهر الحضارى للمستشفيات هو تغيـير السلوكيات السلبية للعاملين والمترددين على المستشفيات بحلول غير تقليدية وتحفيز الأفراد للقضاء على هذه السلوكيات للوصول إلى مستشفيات نظيفة .

وشدد الوزير على أهمية وضع إطار زمنى محدد للإنتهاء من إحتياجات المستشفيات والوقوف على الوضع القائم بالمستشفيات حالياً لافتاً إلى أهمية العمل الجماعى المنظم بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى ووزارتي البيئة والتنمية المحلية والتطوير الحضرى والعشوائيات.

المصدر : المركز الإعلامي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق