الخميس، 10 يوليو 2014

تسجيل عقار فيروس سى الجديد فى مصر

أعلن الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، الانتهاء من إجراءات تسجيل عقار علاج فيروس «سى» الجديد غداً، وذلك بعد عرضه على اللجنة الفنية لمراقبة الأدوية واستيفاء كل متطلبات تسجيل العقار الجديد.
واجتمع الوزير، أمس، باللجنة القومية للفيروسات الكبدية والإدارة المركزية لشئون الصيدلة وممثلى الشركة المنتجة للعقار الجديد، لمتابعة إجراءات توفير عقار فيروس «سى» الجديد (سوفالدى) فى مصر.
وتعهد ممثل شركة «جلياد» المنتجة للعقار بوصول العقار لمصر الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل على أقصى تقدير.
وقالت وزارة الصحة، فى بيان لها أمس، إن «سوفالدى» هو أسرع عقار يتم تسجيله فى تاريخ مصر، وإن دقة الإجراءات المتبعة من الشركة هدفها عدم التلاعب بالعقار أو تهريبه، وإن الوزارة حريصة كل الحرص على وصول العقار للمريض المصرى فى أسرع وقت، نظراً لما يمثله هذا العقار من أمل جديد لمرضى الالتهاب الكبدى الوبائى (سى).
ووقعت اللجنة القومية للفيروسات الكبدية، أمس، مذكرة تفاهم مع الشركة المنتجة التى تحدد سعر العلاج لمراكز وزارة الصحة الذى يعد أقل كثيراً من الأسعار العالمية.
على جانب آخر، شهدت وزارة الصحة والسكان، أمس، توقيع اتفاقية شراكة بين شركة «إينوفا» للخدمات الطبية المصرية، وشركة «يوكاتك» الألمانية لإقامة أول مصنع لتصنيع الدعامات القلبية فى الشرق الأوسط باستثمارات تبلغ 150 مليون جنيه خلال الخمس سنوات المقبلة.
تضمنت الاتفاقية نقل تكنولوجيا التصنيع وتدريب الجانب المصرى على جميع خطوات التصنيع بمصنع الشركة بألمانيا، وإشراف الجانب الألمانى على مراحل التنفيذ فى مصر.
وسيعمل المصنع على تقليل سعر الدعامات القلبية بنسبة تتراوح بين 15 و25%، بالإضافة إلى توفيرها بجودة عالية، كما سيقضى على نقص الدعامات القلبية فى مصر بسبب مشاكل الاستيراد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق