الثلاثاء، 7 يوليو 2015

ختام مناقشة مشروع قانون التعليم العالى الجديد

أعلنت وزارة التعليم العالى عن انتهاء اجتماعات لجنة إعداد قانون التعليم العالى الموحد وقررت احالة ما انتهت اليه الاجتماعات الى لجنة الصياغة القانونية لكتابة نصوص القانون.
وأكد أ.د. السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى خلال الاجتماع الاخير الذى عقدته اللجنة على ضرورة خلق الآليات التي تكفل عودة المبعوثين للبلاد سواء كانت تشريعية أو إعداد المعامل اللازمة لهم للاستمرار في بحوثهم فضلا عن خلق المناخ المناسب لهم بصفة عامة بعد انتهاء بعثاتهم للاستفادة بهم داخل مصر، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من المنح المقدمة لمصر من الدول الأجنبية.
واضاف أنه ينبغى تحديد التخصصات ذات الأولوية للبعثات الخارجية وفقًا لمتطلبات برامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية فى مصر ووضع خطة محددة للبعثات داخل الوزارة خاصة فى ظل التوجه العام للدولة نحو التوسع فى البعثات لتنمية الموارد البشرية الموجودة بالجامعات المصرية.
واقترح أ.د.حسين عيسي رئيس الجامعة قيام الجهات الصناعة بتمويل عدد من البعثات مما يزيد من الربط بين الصناعة والجامعة وتقوية الشراكة بينهما.
وأشار أ.د. ماجد القمرى رئيس جامعة كفر الشيخ ورئيس لجنة إعداد مشروع قانون التعليم العالى الجديد إلى أن الهدف من مناقشة باب الجامعات الخاصة والأهلية هو الحوكمة الإدارية لهذه الجامعات، وربطها بتنمية الدولة، وتحديد أفضل النظم للقبول بهذه الجامعات، وكذلك تعيينات وترقيات أعضاء هيئة التدريس بها.

هناك تعليق واحد:

  1. لو انت بتدور على مركز يقدملك افضل شرح فى معادلة كلية الهندسة جامعة القاهرة
    مش يبقى لازم تاخد معادلة كلية الهندسة جامعة القاهرة فى مركز النور اشهر مركز متخصص فى معادلة كلية الهندسة جامعة القاهرة معاه هتقدر تنجح فى معادلة كلية الهندسة و هتحصل على افضل نتيجة لمعادلة كلية الهندسة جامعة القاهرة
    اتصل بنا على :01093189974
    www.معادلة-كلية-الهندسة.com/

    ردحذف