الأحد، 26 يوليو 2015

مركز تعليم الكبار: ۲۰۰ جنيه مكافأة لكل طالب يمحو أمية فرد

قال عاشور العامرى مدير مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس، أنه حتى الآن تم تنظيم ما يقرب من ۱۰ دورات للطلاب فى إعداد معلم محو الأمية، حيث يبلغ عدد الطلبة فى كل دورة ما بين ۳۰ لـ ٤۰ طالبة، لافتا إلى أنه هناك تنسيقا كاملا وتعاون مع كل كليات الجامعة بالمشروع وأهمية لجذب الطلاب للمشاركة.
وأشار مدير مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى أن هناك اقبال كبير من الطلاب بمختلف الكليات للمشاركة فى المشروع، لافتا إلى أنه يشارك فى المشروع ٦۰۰ طالبة من كلية الألسن، و٤۰۰ طالبة من كلية البنات، لافتا إلى أنه من المتوقع أن ۷۰ ٪ من طلبة الجامعة ستشارك فى المشروع.
وبين العامرى، إن الجامعة تبنت مشروعا لمحو الأمية يتمثل فى دمج طلاب الجامعة فى مشروع محو الأمية والقضاء عليها، وذلك من خلال عقد دورات تأهيلية للطلاب لإعداد معلم محو الأمية.
وأضاف مدير مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لـاليوم السابع، أنه يتم تشجيع الطلاب على المشاركة فى المشروع من خلال حوافز تقدمها الجامعة تتمثل فى إعفاء مصروفات المدينة الجامعية، وإعفاء من المصروفات الدراسية والكتب الدراسية، بالإضافة إلى حوافز من الهيئة العامة لتعليم الكبار تتمثل فى ۲۰۰ جنيه مكافأة لكل طالب يمحو أمية دارس، و۱۰ آلاف جنيه لمن يمحو أمية ٥۰ دارسا.
وأشار العامرى، إلى أن المشروع يسير وفق خطوات تدريجية تبدأ بعقد ندوات توعية للطلاب بفكرة المشروع، وأهميته وطبيعة النفع الذى يعود عليهم من حوافز تشجيعية من الجامعة وهيئة تعليم الكبار، ثم إجراء دورات تأهيلية لإعداد الطلاب للعمل كمعلمين من خلال دورات إعداد معلم تستغرق ٤ أيام، فضلا عن مساعدة الطلاب فى فتح فصول محو الأمية تحت إشراف مركز تعليم الكبار والهيئة العامة لتعليم الكبار، حيث تقوم كل طالب وطالبة بجمع أعداد من الأميين فى نطاق سكنهم، ويبدأ فى فتح فصول محو الأمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق