الأربعاء، 13 مايو 2015

الاجتماع الدوري لمديري مشروعات تكنولوجيا المعلومات

طالب أ.د جمال محمد علي مدير مشروعات تكنولوجيا المعلومات بضرورة توفير مقترحات التعديلات على اللائحة المالية 2015-2016 من مدراء مشروعات تكنولوجيا المعلومات.
وطالب خلال الاجتماع الدوري لمدراء مشروعات تكنولوجيا المعلومات الذي عقد منذ قليل بقصر الزعفران بتفعيل نظام شمس، وطرح فكرة الاشتراط على أعضاء هيئة التدريس الراغبين في الترقية أن يوفروا قائمة بانتاجهم العلمي.
وأشار مدير مشروعات تكنولوجا المعلومات إلى ضرورة رفع سرعة الانترنت من 155 إلى 310 ميجا، وفي هذا السياق طالب الكليات بإرسال احتياجاتهم ومعدلات استهلاكهم الشهري للانترنت، كما طالب مدراء المشروعات في الكليات بإرسال عدد الأجهزة التي يحتاجون توفيرها.
وأعلن الدكتور جمال أن الجامعة تعاقدت مع إحدى الشركات لتقوم بتوفير خدمة إتاحة النتيجة للطلاب عبر الهاتف قبل نشرها على موقع الكلية والجامعة.
وأكد أ.د جمال على ضرورة زيادة المحتوى في الموقع الالكتروني للجامعة، واستيفاء بيانات أعضاء هيئة التدريس وأبحاثهم، إضافة إلى تقديم مزيد من الخدمات على الموقع الرئيسي للجامعة، مششدا على ضرورة تفعيل خدمة الشكاوى والرد.
في المقابل أكد أ.د محمد هاشم مدير مشروع البوابة الالكترونية و تطوير نظم المعلومات الإدارية (MIS) على أن خدمة الشكاوى كصفحة مفعلة في الكليات وموقع الجامعة منذ عدة أشهر، واستعرض أعداد أعضاء هيئة التدريس بالكليات والمجالات البحثية التي قاموا بإدخالها على مواقعم، مبديا استيائه من قلة عدد المجالات البحثية المدخلة.
وأشاد أ.د هاشم بقيام عدد من الكليات بإدخال بيانات أعضاء هيئة التدريس ضمن (MIS) بشكل كامل أو شبه كامل، مبينا أن ذلك سيوفر إمكانية استخراج أي بيانات لأعضاء هيئة التدريس، مطالبا باستكمال الكلايات لبيانات الدراسات العليا.
من جانبه طالب الدكتور محمد العلمي مدير مشروع تطوير البنية الأساسية لشبكة المعلومات بضرورة اتباع سياسة التأمين والتشغيل الموضوعة، مضيفا أن هناك عراقيل إدارية بشأن تركيب شبكة wi.fi لتكون متاحة للطلاب.
وتوقع الدكتور العليمي أن يتم تركيب شبكة تقوية في ثلاث مبان إدارية خلال الفترة القادمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق