الأربعاء، 27 مايو 2015

تخريج الدفعة الأولى للصحافة الإلكترونية بعين شمس

شهد أ.د حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس والسادة نواب رئيس الجامعة تخريج الدفعة الأولى من دبلومة الصحافة الإلكترونية التى ينظمها مركز التعليم المفتوح بالشراكة مع جريدة الجمهورية .
حيث اكد سيادته على أهمية الدور الذى تقوم به المؤسسات الصحفية مثل مؤسسة دار التحرير  لزيادة مستوى الثقافة والفكر التنويرى للأمة مشيراً إلى أزمة تمويل وتنظيم الإعلام فى مصر .
واوضح أ.د محمد الحسينى الطوخى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ان هذه الدبلومة تعد مثالاً جيد للصلة بين الجامعة والطالب فالجامعة حريصة على التواصل مع كافة المؤسسات والهيئات من اجل تخريج طالب قادر على المنافسة فى سوق العمل مضيفاً ان مركز التعليم المفتوح بالجامعة يتيح هذه الفرصة للطلاب الراغبين فى تغيير مسارهم التعليمى .
ومن ناحية أخرى طالب أ.د على عبد العزيز نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بضرورة وجود مسار تكميلى لتوضيح رؤية التعليم المفتوح .
وأشار أ.د احمد جلال مدير مركز التعليم المفتوح بالجامعة ان الدبلومة تتيح الفرصة لخريجى الجامعات والطلاب العرب والوافدين الراغبين فى امتهان العمل الصحفى والنشر الألكترونى حيث تؤهلهم للحصول على المعارف والمهارات للعمل بأرقى الصحف المطبوعة والمنشورة إليكترونياً بالأضافة الى العمل بالبوابة الألكترونية للحكومة وذلك طبقاً للاشتراطات المحدددة من قبل جامعة عين شمس لقبول الطلاب المصريين والوافدين.
ومن جانبه اعرب أ. فتحى ابو الحمد رئيس قسم التعليم بجريدة الجمهورية عن سعادته بالتعاون المثمر بين الجامعة ومؤسسة دار التحرير للطبع والنشر المتمثلة فى جريدة الجمهورية بهذه الدبلومة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق