الاثنين، 9 فبراير 2015

أنهت القافلة الطبية «حياة» التابعة لعشيرة الجوالة بكلية الطب جامعة عين شمس خدماتها المقدمة لقرى محافظة البحيرة،

أنهت القافلة الطبية «حياة» التابعة لعشيرة الجوالة بكلية الطب جامعة عين شمس خدماتها المقدمة لقرى محافظة البحيرة، حيث استهدفت طوال ٥ أيام قرى السوالم وعاصم بإيتاى البارود وقرية البرنوجى وعزب سراندو وحمدية وتوابعها بمركز دمنهور.
تكونت القافلة من ۱۸۰ ما بين طبيب وطبيب امتياز وطالب بكلية الطب جامعة عين شمس يقدمون الخدمات الطبية الكاملة وصرف الدواء بالمجان في التخصصات الطبية التي تشمل الباطنة والجراحة والعظام والأنف والأذن والجلدية والأطفال والقلب.
كما يقوم فريق التوعية التابع للقافلة بتوعية أهالي القرى بالعادات الصحية السليمة كما يتم التوعية عن الأمراض المنتشرة وكيفية الوقاية منها كما يوجد فريق من القافلة خاص بتوعية الأطفال وتعليمهم العادات الصحية والاجتماعية الصحيحة طوال فترة القافلة.
أوضح الدكتور أحمد حسن، قائد القافلة، أنه قد تم تقديم الكشف والعلاج المجانى منذ بداية عمل القافلة لأكثر من ۲٥۰۰ مواطن حيث تم تقديم خدمة العلاج لـ ٤۰۰ حالة بقرية السوالم مركز إيتاى البارود، ۳٥۰ حالة بقرية السوالم قبلى بمركز إيتاى البارود، و٤۸۰ حالة بقرى البرنوجى وسراندو وحمدية بمركز دمنهور، ٦۳۰ حالة من قرى سراندو وعزبة حمدية بالبرنوجى مركز دمنهور، ۷۰۰ حالة من قرى سراندو وحمدية والبرنوجى مركز دمنهور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق