الأحد، 14 ديسمبر 2014

استقبل د. السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي يوم الثلاثاء 9/12/2014 وفد من صندوق النقد الدولى برئاسة السيد/ ديميتار راديف

استقبل د. السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي يوم الثلاثاء 9/12/2014 وفد من صندوق النقد الدولى برئاسة السيد/ ديميتار راديف
وخلال اللقاء تم مناقشة الخطة الاستراتيجية للنهوض بالتعليم العالى (2014/2022) وملامح المشاريع الجديدة لتطوير التعليم العالى فى إطار أهداف الخطة التى تتضمن مرحلتين: الأولى (2014/2017) ، والثانية (
2017/2022).
وأكد الوزير على أن استراتيجية تطوير التعليم العالى تهدف لإعداد خريج متميز وذو جودة ومهارات عالية وقادر على المنافسة فى سوق العمل وتحقيق طموحات خطط التنمية للدولة، مشيراً إلى أن أحد القضايا الأساسية التى تركز عليها الاستراتيجية هو تطوير التعليم الفنى باعتباره قاطرة التنمية لأي مجتمع، واتجاه الدولة نحو فتح مسارات جديدة بما يسمح لهؤلاء الخريجين باستكمال دراساتهم حتى الدكتوراه وتطوير قدراتهم. وكذلك التوسع فى إنشاء جامعات جديدة، وذلك وفقا لما ورد في موقع قطاع الشؤون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي.
وأوضح الوزير أن حوالى 80 % من علماء مصر من الجامعات المصرية، مشيراً إلى أهمية التعاون بين وزارتى التعليم العالى والبحث العلمى، ودعم التعاون مع المجتمع المدنى.
وأكد د. عبد الخالق على أهمية تطوير أداء المستشفيات الجامعية، مشيراً إلى وجود تنسيق بين وزارتى التعليم العالى والصحة فى هذا المجال.
وأشار الوزير إلى أهمية تنمية الموارد البشرية وبخاصة تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من خلال مراكز تطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس وتنمية مهاراتهم والتوسع فى ابتعاث بعضهم للخارج لاستكمال دراستهم وتطوير قدراتهم بما يسهم فى زيادة كفاءتهم العلمية والتدريسية والبحثية.
ومن جانيه أشار رئيس وفد صندوق النقد الدولى إلى أنه جاء بناء على دعوة من وزير المالية المصرى لإعداد تقرير حول أوجه الدعم الفنى الذى تطلبه وزارات التعليم العالى، والتربية والتعليم، والصحة، والبحث العلمى.
شهد اللقاء الدكتور الهلالى الشربينى وكيل أول الوزارة رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات والدكتور عمرو بدوى مساعد أول وزير المالية للتطوير المؤسسى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق