الثلاثاء، 20 مايو 2014

اعلان عن وظيفة مدير تنفيذى للمعلومات بوزارة التنمية الادارية

الوصف التفصيلي لوظيفة المدير التنفيذي للمعلومات
اسم الوظيفة:المدير التنفيذي للمعلومات

جهة العمل: الوزارات والمحافظات والهيئات المستقلة والأجهزة
يكون المدير التنفيذي حلقة الوصل بين الوزير أو المحافظ و القطاعات الإدارية و مراكز المعلومات التابعة للجهة لضمان توفير رؤية متكاملة فيما يخص البيانات و المعلومات و تداولها و كذا أنشطة تكنولوجيا و نظم المعلومات , و المشاركة فى التخطيط الاستراتيجي على مستوى الوزارة أو المحافظة و ربط الخطة الإستراتيجية للمعلومات بالوزارة أو المحافظة بالخطة القومية للمعلومات على مستوى الدولة .
و يكن التعاقد مع المدير التنفيذي للمعلومات بالوزارات و  المحافظات  لمدة ثلاث سنوات قابلة 
للتجديد بقرار من الوزير أو المحافظ المختص بعد موافقة رئيس الوزراء .

المهام والمسؤولياتيختص المدير التنفيذي للمعلومات بالمسئوليات و المهام الآتية :-
  • وضع السياسات و الخطط الإستراتيجية و التنفيذية لتطوير منظومة المعلومات على مستوى الوزارة أو المحافظة فى ضوء احتياجاتها , و في ضوء الخطة القومية للمعلومات مع مراعاة ربطها بأهداف الوزارة أو المحافظة .
  • التخطيط الاستراتيجي للموارد المختلفة لنظم المعلومات داخل الجهة.
    • دراسة كل ما يتعلق بالأنشطة و المهام الموكلة للوزارة أو المحافظة أو الجهات التابعة و الاطلاع على قرارات الإنشاء, و المتغيرات المتعلقة بنطاق عمل الوزارة و القطاع الذي تتبعه و المشروعات المقترحة أو التي يتم تنفيذها أو المنفذة و ذلك للإلمام بكل ما يخص الوزارة أو المحافظة و يفيد فى تخطيط نظم و تكنولوجيا المعلومات .
  • استخراج البيانات و الإحصاءات اللازمة على مستوى الوزارة أو المحافظة ووضع خطة لتدقيق و تداول المعلومات خاصة وقت الأزمات .
  • وضع سياسة امن و حماية المعلومات على مستوى الوزارة أو المحافظة .
  • و ضع و تطوير سياسات نظم المعلومات و تحديد المعايير الخاصة بها.
  • وضع الخطط اللازمة لمراجعة و تدقيق و تداول البيانات و المعلومات . 

    يشترط فيمن يشغل وظيفة المدير التنفيذي للمعلومات ما يلي : -
  • الحصول على مؤهل عالي مناسب و دراسات متقدمة في نظم و تكنولوجيا المعلومات و الإدارة و التخطيط الاستراتيجي .
  • خبرة لا تقل عن 15 سنة في مجال نظم المعلومات و الإدارة و يفضل من له خبرات فى مجالات متنوعة .
  • خبرة عالية فى الإدارة مع الإلمام بالنواحي المالية .
  • القدرة على تحليل و ابتكار حلول للمشكلات المعقدة .

    الإلمام التام بكل من : -
  • التكنولوجيا الحديثة
  • قواعد و أساليب الإدارة و التنظيم و الفهم المتعمق لأساليب التخطيط و التشغيل و إدارة الأفراد .
  • مجال عمل الجهة فنيا و أساليب استخدام تكنولوجيا المعلومات فى تنفيذ أعمالها .
  • القوانين و اللوائح المنظمة لمجال عمل الجهة .
  • مهارات التسويق و تحليل التكلفة و العائد و الاتجاهات الحديثة فى مجال تكنولوجيا المعلومات .
  • تصميم و تطوير المنظومات وتحليل الاحتياجات و دراسات الجدوى و أساليب تصميم و كتابة البرامج و اختيار الأنظمة و تحميلها و تشغيلها.
  • القدرة على العمل من خلال فريق عمل و تحفيز و نقل الخبرات لأعضاء الفريق , و تخطيط و تنفيذ و دعم الأنظمة المعقدة و تحديد الأولويات . 

    المهارات الفنية:-
  • القدرة على القيادة و التوجيه و التنسيق و المتابعة .
  • القدرة على المبادأة و التطوير .
  • إجادة اللغة الانجليزية إجادة تامة تحدثا و كتابة . 

    مهارات أساسية فى :-
  • إجراء الاتصالات على جميع المستويات .
  • التفاوض مع الشركات و الموردين و المتعاقدين و غيرهم.
  • إعداد و متابعة و مراقبة الموازنة و المنصرف منها .
  • التخطيط و التنظيم.
  • التفاوض و العرض.
  • اجتياز برنامج شغل الوظائف القيادية.

    فعلى من يرغب ممن تتوافر فيه شروط شغل الوظيفة إرسال السيرة الذاتية على البريد الالكتروني CIO@ad.gov.eg

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق