الثلاثاء، 28 أبريل 2015

إفتتاح الملتقى الأول للتوظيف بعين شمس

إفتتح كلٍ من أ.د.محمد الحسينى الطوخي نائب رئي جامعة عين شمس لشئون التعليم و الطلاب ، أ.د.عبد الوهاب عزت  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة البيئة و تنمية المجتمع فعاليات الملتقى التوظيفي الأول ، الذى ينظمة قطاع شئون خدمة البيئة و تنمية المجتمع بكلية الأداب برئاسة أ.د. هدى أباظة وكيل الكلية لشئون القطاع بالتعاون مع مركز التدريب و التوظيف ، بحضور أ.د. عبد الرازق بركات عميد الكلية ، أ.د. طارق منصور و كيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، أ.د.مصطفى مرتضى وكيل الكلية للدراسات العليا و البحوث .
أكد أ.د.محمد الحسينى الطوخي على أن الملتقى يضم 20 شركة عالمية لتوفير فرص عمل  للخريجين، بالإضافة إلى إتاحة فرص تدريبية حقيقة لطلاب الفرقة الرابعة بالكليات المختلفة  .
مشيرًا إلى أن مركز التدريب و التوظيف بالجامعة هو إحدى المركزين الذين تم إفتتاحهم  كمنحة من الجامعة الأمريكية بهددف تدريب و إعداد 2000 طالب وطالبة كل عام لتقليص الفجوه بين سوق العمل و المناهج الدراسية بالجامعة ، بالإضافة إلى توفير فرص عمل لخريجي الجامعة .
وكشف  أ.د. عبد الوهاب عزت عن إعتزام الجامعة تعديل اللوائح الدراسية للكليات خلال الفترة القادمة بحيث تتضمن متطلبات جديدة للتخرج تستوجب دراسة مواد لتنمية البيئة ، خدمة المجتمع ، حقوق الإنسان .
و أشارت أ.د. هدى أباظة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة إلى أن الملتقى يتيح الفرصة للتفاعل والتواصل بين ممثلى ما يقرب من عشرون شركة عالمية ومحلية مع طلاب وخريجى الكليات المختلفة بالجامعة .
لافتة إلى أن مركز تنمية المهارات المهنية والتوظيف بجامعة عين شمس يساعد طلاب الجامعة على التخطيط المهنى و كيفية الحصول على فرصة عمل مناسبة كما ينظم المركز عدد من ورش العمل فى كتابة السيرة الذاتية والاستعداد للمقابلات الشخصية بالأضافة إلى تنظيم دورات لغة إنجليزية وبرامج اكتساب المهارات الشخصية المطلوبة للتوظيف وبرامج تقنية أخرى لتلبية احتياجات سوق العمل .  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق