الاثنين، 12 أكتوبر 2015

الأعلى للجامعات يعتمد خريطة العام الجامعى 2015/ 2016

وافق المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه برئاسة أ.د. اشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى على اعتماد الخريطة الزمنية للعام الجامعى الجديد على أن يبدأ الفصل الدراسى الاول اعتباراً من ۲۸ سبتمبر حتى ۱٤ يناير المقبل، وأن تعقد امتحانات الفصل الدراسى الأول فى الفترة من السبت ۱٦ حتى الخميس ۲۸ يناير المقبل، على أن تبدأ اجازة نصف العام ۳۰ يناير وتستمر حتى ۱۱ فبراير المقبل، ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسى الثانى ۱۳ فبراير المقبل وينتهى ۲ يونيو، وتعقد امتحانات نهاية العام فى الفترة من ٤ يونيو حتى ۳۰ يونيو المقبل.
وكان المجلس قد ناقش فى جلسته استعدادات الجامعات لبدء العام الدراسى الجديد ، مشددًا على ضرورة الانتهاء من التحويلات بين الكليات، وإعلان الجداول الدراسية، وتسكين الطلاب بالمدن الجامعية، مع توفير وسائل التأمين اللازمة للجامعات قبل بداية العام.
وأكد أ.د.اشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى على أهمية تحقيق انضباط العملية التعليمية فى الجامعات منذ اليوم الأول للدراسة، وأعرب عن تطلعه لعام جامعى جديد تتحقق فيه كل أهداف العملية التعليمية مشيرًا إلى أنه لن يسمح لأحد بتعطيل العملية التعليمية، وأن خروج أى شخص على الأعراف والتقاليد الجامعية سيترتب علية إحالته لجهات التحقيق.
ودعا الشيحي رؤساء الجامعات إلى ضرورة تفعيل التواصل مع الطلاب وسرعة حل المشكلات التى قد تواجههم، والاهتمام بمستوى الخدمات المقدمة للطلاب فى المدن الجامعية وضرورة رعاية الطلاب ذوى الإعاقة لافتًا إلى أن دمج وزارتى التعليم العالى مع البحث العلمى أمر جيد، وسيؤدى إلى تدعيم الكوادر البشرية فى الجامعات، وتدعيم منظومة البحث العلمي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق