الأحد، 16 أغسطس 2015

إطلاق أول دبلوم متخصص في إدارة نظم الجودة فى الجامعات المصرية والعربية

أعلن أ.د. على عبد العزيز على نائب رئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا والبحوث أن جامعة عين شمس قد اطلقت أول دبلوم متخصص من نوعه في مجال إدارة نظم الجودة والاعتماد، والذى يعد الأول من نوعه فى الجامعات المصرية والعربية .
واضاف ان هذا الدبلوم يتميز بتقديم مقررات لم يتم تقديمها من قيل فى الجامعات المصرية والعربية والتى من بينها على سبيل المثال : التخطيط الاستراتيجى للجودة واقتصادياتها، نظم إدارة الجودة في ضوء الستة سيجما والأيزو، ونظام الأداء المتوازن، وخرائط الجودة ،ونماذج القيمة المضافة لقياس الفاعلية التعليمية بأسلوب موضوعى للمعلم، وللمؤسسة التعليمية، ومراقبة أداء المؤسسة التعليمية باستخدام نماذج النمو ،المدخل المنظومى  فى إدارة الجودة، وأدوات وتقنيات التميز المؤسسي، ومنهجيات التحسين المستمر ، أساليب قياس مؤشرات الأداء بواسطة منهجية الرادار، ونظام الانتاج الرشيق وغيرها من أحدث منهجيات وأساليب الجودة ، وتطوير الأداء.
وأشار سيادته أن هذا الدبلوم يأتى ضمن توجه جامعة عين شمس نحو توفير برنامج أكاديمى فى إدارة نظم الجودة والاعتماد لإعداد متخصصين وخبراء حاصلين على شهادة أكاديمية متخصصة في هذا المجال، ويشرف على تنفيذ الدبلوم وإدارته مركز ضمان الجودة بجامعة عين شمس.
وقد شارك في دفعه الدبلوم الأولى 50 مسئولاً عن إدارة الجودة من أعضاء هيئة التدريس من معظم الجامعات المصرية الحكومية والخاصة( عين شمس، والقاهرة، والاسكندرية، والأزهر، وأكاديمية الشرطة، و6 أكتوبر، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري،...وغيرها ) من جميع التخصصات الطب، وطب الأسنان، والصيدلة ، والتمريض ، والعلاج الطبيعى، والعلوم ، والبنات، والزراعة، والتربية وغيرها، كذلك من العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة، منها على سبيل المثال: وزارة التربية والتعليم، ووزارة التعليم الفنى، وهيئة ضمان جودة التعليم والاعتماد، والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ، وكلية الطيران المدنى.
يستمر الدبلوم لمدة عام كامل، ويمنح مركز ضمان الجودة بجامعة عين شمس طلاب الدبلوم فرص حضور دوراته التدريبية مجانا. وسوف يتم فتح باب التقدم يوم السبت الموافق15/8/2015 لقبول الدفعة الجديدة من خلال مركز ضمان الجودة والاعتماد بجامعة عين شمس،وآخر ميعاد لقبول الطلبات يوم السبت الموافق 5/9/2015 .
للتواصل مع المركز : 24672847

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق