الخميس، 11 يونيو 2015

مذكرة تفاهم في مجال الدراسات البيئية بين جامعة عين شمس والكويت

 أوضح أ.د. محمد الحسينى الطوخى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه فى إطار تعزيز التعاون بين مصر و الدول العربية فى مجال الحفاظ على البيئة و حمايتها تم توقيع مذكرة تفاهم بين أ.د. عميد معهد البحوث والدراسات البيئية بجامعة عين شمس والشيخ عبد الله أحمد الصباح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للبيئة بدولة الكويت تهدف إلى توجيه البحث العلمى بين الجانبين فى مختلف المجالات البيئية وتعزيز القدرات على تكوين قاعدة معلومات بيئية دقيقة ومتكاملة تساهم فى حل المشكلات التى تواجه البيئة تحقيقاً للنفع العام للمجتمع مع الالتزام بالضوابط و القواعد المتعلقة بحقوق الملكية وإتاحة البيانات بغرض البحث العلمى ، بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين الطرفين فى مجال إجراء الأبحاث البيئية و تبادل الخبرات من خلال تدريب الكوادر البشرية وكذلك التعاون فى مجال تنظيم المؤتمرات وورش العمل البيئية.
كما صرح سيادته أن الجامعة تسعى لإضافة بكالوريوس العلوم البيئية كدرجة بيئية معتمدة ليكون أول بكالوريوس من نوعه فى مجال البيئة ، لافتاً إلى أهمية معهد البحوث و الدراسات البيئية التى تقدم خريج معتمد من وزارة البيئة .
حيث أن هناك ظواهر بيئية كثيرة متشابهة بين مصر و الكويت منها مشكلات المياه والتربة ونفوق الأسماك مما يدفع لضرورة التعاون المشترك بين البلدين .
كما أكد الشيخ عبد الله الصباح أن دولة الكويت تتمتع بموقع جغرافى زاخر بالكثير من الأنشطة البيئية مما يجعلها متعطشة للمعلومات و التوجيه البيئى و الدعم الأكاديمى و البحثى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق