الثلاثاء، 24 مارس 2015

تنظم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ضمن فاعليات شهر العلوم المصري الثاني مؤتمر "سايفيست مصر SciFest

تنظم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ضمن فاعليات شهر العلوم المصري الثاني مؤتمر "سايفيست مصر SciFest"، لاستعراض أحدث آليات ووسائل تبسيط دراسة وتعليم وتلقي العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات وغيرها من فروع العلم المرتبطة.
وذلك بمكتبة مصر العامة بالدقي في الفترة من ٢٢ وحتى ٢٦ مارس ٢٠١٥.
وأكد الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أن هذه الفترة ستتضمن عددا من الفاعليات العلمية التي تعتمد على مفاهيم تعليمية جديدة تساعد المجتمع على التطور، وتعتمد علي التبسيط في مجالات العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات وغيرها، وذلك وفقا لما ورد في موقع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا..
وأضاف صقر: وذلك من خلال أنشطة مختلفة وتجارب عملية بالإضافة إلى الألعاب، والأنشطة الترفيهية، والعمل الجماعي، والتعلم الذاتي، فضلا عن عروض علمية وتكنولوجية وتجارب مرحة وغيرها من الفعاليات العلمية المختلفة، وأيضا محاضرات ومعارض وورش عمل وعروض حية، وجولات ومناقشات وغيرها.
وتابع: "كما ستكون هناك أنشطة تربط بين العلم والصناعة، والعلوم والفن، أو التاريخ وتساعد هذه الفاعليات الطلاب على التعلم من جهة، واكتساب مهارات حياتية ومهنية أو مهارات إبداعية وابتكارية، وحل المشاكل الواقعية من جهة ثالثة، والتفكير النقدي من جهة أخرى، كما تساعد هذه الفعاليات المعلمين؛ لكي يتعاملوا مع الطلاب بأساليب جديدة ومبتكرة".
من جانبه قال مهندس أحمد السيد مدير وحدة الوسائط المتعددة والتعليم الإبداعي للعلوم: يتميز سايفيست هذه السنة أنه قد تم فتح المراحل العمرية لتشمل ولأول مرة الفترة العمرية بين سن ٤ سنوات وحتى ١٨ سنة على أن ينقسم المهرجان إلى برنامجين مختلفين، وأضاف: البرنامج الأول المرحلة العمرية من ٤ إلى ٦ سنوات يهدف إلى تبسيط المواد التعليمية والعلمية وتحفيز الأطفال على حب العلوم وازدياد شغفهم بالعلوم وسوف يشمل هذا البرنامج ثلاث فعاليات رئيسية وهي: القبة السماوية، والمهندس الصغير، و"حلو وحادق".
وقال : أما البرنامج الثاني للمرحلة العمرية من ٦ إلى ١٨ سنة، ويتضمن 6 فعاليات رئيسيه وهي: المعمل المرح، وسينما العلوم ثلاثية الأبعاد، وملعب العلوم، وجنون الورق الهندسي ، ومقهى الابتكارات، وأخيرا عالم الكهرباء والطاقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق