اسم الوظيفة:المدير التنفيذي للمعلومات
جهة العمل: الوزارات والمحافظات والهيئات المستقلة والأجهزة يكون المدير التنفيذي حلقة الوصل بين الوزير أو المحافظ و القطاعات الإدارية و مراكز المعلومات التابعة للجهة لضمان توفير رؤية متكاملة فيما يخص البيانات و المعلومات و تداولها و كذا أنشطة تكنولوجيا و نظم المعلومات , و المشاركة فى التخطيط الاستراتيجي على مستوى الوزارة أو المحافظة و ربط الخطة الإستراتيجية للمعلومات بالوزارة أو المحافظة بالخطة القومية للمعلومات على مستوى الدولة . و يكن التعاقد مع المدير التنفيذي للمعلومات بالوزارات و المحافظات لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد بقرار من الوزير أو المحافظ المختص بعد موافقة رئيس الوزراء .
المهام والمسؤولياتيختص المدير التنفيذي للمعلومات بالمسئوليات و المهام الآتية :-
- وضع السياسات و الخطط الإستراتيجية و التنفيذية لتطوير منظومة المعلومات على مستوى الوزارة أو المحافظة فى ضوء احتياجاتها , و في ضوء الخطة القومية للمعلومات مع مراعاة ربطها بأهداف الوزارة أو المحافظة .
- التخطيط الاستراتيجي للموارد المختلفة لنظم المعلومات داخل الجهة.
• دراسة كل ما يتعلق بالأنشطة و المهام الموكلة للوزارة أو المحافظة أو الجهات التابعة و الاطلاع على قرارات الإنشاء, و المتغيرات المتعلقة بنطاق عمل الوزارة و القطاع الذي تتبعه و المشروعات المقترحة أو التي يتم تنفيذها أو المنفذة و ذلك للإلمام بكل ما يخص الوزارة أو المحافظة و يفيد فى تخطيط نظم و تكنولوجيا المعلومات .
- استخراج البيانات و الإحصاءات اللازمة على مستوى الوزارة أو المحافظة ووضع خطة لتدقيق و تداول المعلومات خاصة وقت الأزمات .
- وضع سياسة امن و حماية المعلومات على مستوى الوزارة أو المحافظة .
- و ضع و تطوير سياسات نظم المعلومات و تحديد المعايير الخاصة بها.
- وضع الخطط اللازمة لمراجعة و تدقيق و تداول البيانات و المعلومات .
يشترط فيمن يشغل وظيفة المدير التنفيذي للمعلومات ما يلي : -
- الحصول على مؤهل عالي مناسب و دراسات متقدمة في نظم و تكنولوجيا المعلومات و الإدارة و التخطيط الاستراتيجي .
- خبرة لا تقل عن 15 سنة في مجال نظم المعلومات و الإدارة و يفضل من له خبرات فى مجالات متنوعة .
- خبرة عالية فى الإدارة مع الإلمام بالنواحي المالية .
- القدرة على تحليل و ابتكار حلول للمشكلات المعقدة .
الإلمام التام بكل من : -
- التكنولوجيا الحديثة
- قواعد و أساليب الإدارة و التنظيم و الفهم المتعمق لأساليب التخطيط و التشغيل و إدارة الأفراد .
- مجال عمل الجهة فنيا و أساليب استخدام تكنولوجيا المعلومات فى تنفيذ أعمالها .
- القوانين و اللوائح المنظمة لمجال عمل الجهة .
- مهارات التسويق و تحليل التكلفة و العائد و الاتجاهات الحديثة فى مجال تكنولوجيا المعلومات .
- تصميم و تطوير المنظومات وتحليل الاحتياجات و دراسات الجدوى و أساليب تصميم و كتابة البرامج و اختيار الأنظمة و تحميلها و تشغيلها.
- القدرة على العمل من خلال فريق عمل و تحفيز و نقل الخبرات لأعضاء الفريق , و تخطيط و تنفيذ و دعم الأنظمة المعقدة و تحديد الأولويات .
المهارات الفنية:-
- القدرة على القيادة و التوجيه و التنسيق و المتابعة .
- القدرة على المبادأة و التطوير .
- إجادة اللغة الانجليزية إجادة تامة تحدثا و كتابة .
مهارات أساسية فى :-
- إجراء الاتصالات على جميع المستويات .
- التفاوض مع الشركات و الموردين و المتعاقدين و غيرهم.
- إعداد و متابعة و مراقبة الموازنة و المنصرف منها .
- التخطيط و التنظيم.
- التفاوض و العرض.
- اجتياز برنامج شغل الوظائف القيادية.
فعلى من يرغب ممن تتوافر فيه شروط شغل الوظيفة إرسال السيرة الذاتية على البريد الالكتروني CIO@ad.gov.eg
|
|
|
|
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق